حيوانات أليفةحيوانات ونباتات

أفضل انواع القطط المنزلية للتربية في العالم

تعرف على افضل انواع القطط المنزلية اي التي يمكنك تربيتها في المنزل لتتخذ منها خليلا رائعا مستقبلا وأنيس لوحدها.

بالرغم من ان حب القطط ومداعبة له يعتبر أمرا شائع الانتشار في الحياة اليومية، إذ تلجأ الفتيات غالبا اكثر من الذكور الى اقتناء القطط لتربيتها في المنزل ولتصبح الصديق الصدوق، لكن لا يعني ذلك ان أي نوع قابل لاقتناء او صالح للتربية.

اليك افضل أنواع القطط المنزلية الصالحة للتربية واتخاذها كصديق.

1 – القط البريطاني – British cat

حقا هذا القط قمة في الجمال والروعة منظره وكأنه لوحة لا تستحق سوى إمعان النظر بها، وأضف إلى ذلك أنه هادئ محب للمنزل لا يصدر أي ضجيج إطلاقا، لذلك ينصح به لمن ينوي المجازفة في تربية القطط لأول مرة في المنزل، فهو يتصف بالخجل والهدوء والقابلية على التعلم بكل سهولة.

أما صفاته الجسمانية فهو ذو جسم ممتلئ. معظم فراء سميكة ذات الألوان الرائعة الجمال، البني شوكولاتة والرمادي والعسل والأبيض والأسود أيضا بعض.

2 – قط بيرمان – Birman cat

يعرف عادة باسم بيرمان المقدس أيضا. هذا القط لن تمنع عيناك من مشاهدته أبدا. وتترقب عيناك كلما رأت شعره الطويل الحريري الملمس منسدلا فوق جسده الممتلئ، وخاصة إذا كان شعره ذا لون فاتح.

لن تجد أي صعوبة في قيادته أو الاهتمام به، ولن تنزعج منه أبدا عندما يتناول الطعام كباقي القطط، ولكن لطفا يمنحه الحنان الكافي ما بين عناق واسترخاء بين الذراعين كالطفل تماما.

3 – قط البوبتيل الأمريكي – American Bobtail

إن استضفت قط البوبتيل الأمريكي في منزلك، فسوف تلاحظ أنه قط ذو إحساس مرهف وذوق عال وسط عشقه جدا كمن سبقوك. يمكنك العثور عليه بعدة ألوان جميلة جدا، ومن ناحيتي فقد شغفت به بلونه العسلي.

فإنه ذو شعر كثيف وذيل قصير. ولا بد على مالكه أن يوفر له وفير المرح والدعابة ومكانا مخصصا لكي يلعب.

4 – القط الحبشي – Abyssinian Cat

يعتبر من القطط المصرية الأصل، وما يثبت ذلك أنه يتشابه بشكل كبير مع آلهة الفراعنة التي تحتضن جثثهم قبور الفراعنة في مصر.

يتسم بكثافة شعره وقصره والتدرج بلونه بدءا من العمق حيث الجذور وصولا إلى الأطراف حيث اللون الفاتح.

له اذان طويله ومدببة، وهو ذو الجسد النحيل طويل. لكن قبل اقتنائه يجب عليك أن تكون متأكدا بأنك ستمنحه الدلالة والحب والرعاية التي يطمح بها دون بقية القطط الأخرى.

لذلك كل مدلل صعب التربية كالقطط الحبشي تماما.

5 – القط الأمريكي قصير الشعر – American short hair

احزر هذا القط بعض الشيء فله فك مزود بأسنان قوية جدا الا انه لا يخلو من اللطف، له فروة تغطي جسمه ورأسه الممتلئ. يتسم باستعارة عينيه ويتصف بالكثير من الذكاء واللطف والمحبة للمربين.

ويمكن القول انه من القطط المثالية التي التي يمكن احتواؤها في المنزل لهدوئه وأناقة.

6 – القط الشيرازي – The Persian cat

يعتبر القط شيرازي من أكثر أنواع القطط المنزلية انتشارا يختال بطول شعره وغزارة ونعومة، حيث يترامي على جسده بكل لطف يجذب الناظر إليه، ويلفت له بجمال عينيه وبريقها وقصر أقدامه.

وتتاح لك الفرصة لاختيار أي قط شيرازي من بين ثلاثة أنواع وهي

  1. المون فيس.
  2. الهيمالايا.
  3. البيكي فيس.
  4. الهاف بيكي.
  5. دول فيس.

وتتعدد ألوانه ما بين أبيض وأسود وبني غامق.

أعتقد أنه يحق له أن يدرج ضمن أغلى سلالات القطط في العالم، حيث يتراوح سعره ما بين 500 إلى 5500 دولار أمريكي وفقا للسلالة.

7 – قط أنغورا التركي – Angora Turkish

قط رائع للغاية ويتخذ من أصوله صفة منحته جمالا رائعا. فهذا القط التركي يمتاز بتكثيف الفروة حول رقبته وصدره بطريقة جميلة. وله عينان ذات شكل اللوزي، تتعدد الألوان التي من الممكن أن تكون عليها فإما زرقاء أو خضراء وأحيانا برتقالية. ومن الجميل جدا أن هذا النوع قد تتخذ عيناه لونين في آن واحد.

وما سيزيد من شغفك لهذا الأليف أنه هادئ ساكن. يمكنك تقديمه كهدية فاخرة في المناسبات. ويشير تاريخه أنه نشأ وترعرع في كنف العائلة المالكة نظرا لقبولها من قبلهم كهدية فاخرة.

هذه هي انواع القطط المنزلية التي يمكنك تربيتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى