منوعات

التاكسي الجوي سيصبح متاحا قريباً .. دبي تعلن موعد الإنطلاق

مشروع التاكسي الجوي في دبي.

تحرص دبي على منح سكانها كافة التسهيلات والخدمات التي تضمن حصولهم على أفضل مستوى معيشي ممكن، وقد ساهم الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة ومواكبتها لآخر التطورات التقنية في عصرنا الحالي إلى ارتقائه بين أفضل الدول في مختلف أنحاء العالم، فهي تشتهر بتنوع وسائل المواصلات العامة في دبي، كما قررت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تقديم خدمات النقل الجوي.

ما هو مشروع التاكسي الجوي في دبي؟

المشروع تنفذه هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع شركتي “سكاي بورتس” و”جوبي” الرائدتين في مجال النقل الجوي المتقدم.

تشمل المرحلة الأولى من تشغيل التاكسي الـجوي اختيار الشركات المصنعة والمشغل من حيث التقنيات والخطط الزمنية، وكذلك تحديد مواقع المحطات، حيث جرى اختيار أربعة مواقع مبدئية للمحطات في وسط المدينة.

  • منطقة برج خليفة
  • دبي مارينا
  • مطار دبي الدولية
  • نخلة الجميرة

تحتوي محطات التاكسي الـجوي على مناطق الإقلاع والهبوط ومنطقة مخصصة للركاب والإجراءات الأمنية ومرافق للشحن الكهربائي.

أما عن المرحلة الثانية، فهي اختيار أفضل المستثمرين المتخصصين في مجال تطوير البنية التحتية في مجال النقل الجوي.

شاهد ايضا:ما هي اجمل معالم مدينه دبي؟
شاهد ايضا:مكتبة الشيخ محمد بن راشد في دبي

تشغيل التاكسي الجوي يهدف إلى تقديم خدمة تنقل جديدة باستخدام تكنولوجيا مبتكرة تسهل نقل الأفراد في المناطق الحضرية بشكل آمن وانسيابية ومستدام ومتكامل مع شبكة المواصلات العامة في دبي.

تتميز مركبات التاكسي الـجوي دبي بإمكانية الإقلاع والهبوط العمودية ليوفر رحلة سلسة للركاب، وهي مركبات صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الكهربائية ولا تتسبب في أي بعثات بيئية، كما تمتاز بالأمان والراحة ويصل مداها إلى 241 كيلومتر كحد أقصى، وسرعتها القصوى تبلغ 300 كيلومتر في الساعة وطاقته الاستيعابية تتسع لأربعة ركاب، إضافة إلى قائد التاكسي الـجوي.

متى يبدأ عمل التاكسي الجوي؟

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع تشغيل التاكسي الجوي في عام 2026.

لذا من المقرر أن تصبح دبي أول مدينة في العالم تتمتع بشبكة متطورة للإقلاع والهبوط العمودي. بذلك نكون عرضنا لكم كل ما يخص محطات التاكسي الجوي دبي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى