الصحةوزن ورشاقة

نصائح لتخفيف الوزن في شهر رمضان

تخفيف الوزن في شهر رمضان، يساعد الصيام في إنقاص الوزن، لكن أكثر من 60 بالمئة يخرجون من رمضان بوزن مضاعف. إذن كيف تكون ضمن فئة 40 بالمئة؟

يعتبر الكثير من الناس رمضان شهرا لإعداد أفضل الوجبات، حيث إن عدم تناول الطعام طوال اليوم يجب أن يكافأ بوجبات مسائية استثنائية مما يزيد وزنهم بصورة كبيرة. يمكنك الموازنة بين الأمرين خسارة الوزن وتناول الطعام اللذيذ

تخفيف الوزن في شهر رمضان

السحور

يعد السحور أهم وجبة، لذا أعطها كل الأهمية لتكون مثالية. يجب أن تضمن التالي من 40 إلى 50 بالمئة كربوهيدرات 25 إلى 30 بالمئة بروتين 25 إلى 30 بالمئة دهون.

تتواجد الكربوهيدرات المعقدة في الشوفان والبطاطا الكيوي الرمان والعديد من الأطعمة الأخرى. الكربوهيدرات المعقدة تزيد الوزن. هذا ليس صحيح على الإطلاق، بل تساعد على خسارته، كما أنها مشبعة لفترة طويلة.

أما البروتين ستحصل عليه من منتجات الألبان والفول والبيض والدهون الصحية ستجدها في المكسرات والأفوكادو.

لا تنسى الفواكه والخضروات التي التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والخيار والطماطم والبرتقال. فإلى جانب ترطيبها تساعد على الشعور بالشبع أيضا. إضافة إلى ذلك، فإن معدتك تنكمش يوما بعد يوم، مما يعني أنها لن تستوعب الماء والطعام في وقت واحد. لذا حاول شرب الماء بانتظام خلال فترة بين الإفطار والسحور.

شاهد ايضا: كيفية التخلص من الكرش بسرعة

الإفطار

بالنسبة لوجبة الإفطار، فلن تختلف كثيرا عن السحور حيث يجب أن تكون متنوعة وشاملة. وللسيطرة على وزنك اتبع النصائح التالية. قد تشعر بالصداع والإرهاق خلال الصيام وبعده بعد انخفاض مستويات السكر، لذا سيكون التمر حلا مثاليا لكسر الصيام بدلا من الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية.

كثرة شرب الماء وتناول الأكل بسرعة قد يسبب لك ألم في المعدة ومشاكل في الهضم. لذا تمهل لا تنسى البروتينات الحيوانية في الإفطار

كذلك قلل السكريات والتوابل.

الأطعمة الدهنية والمعدية تمنحنا المزيد من الطاقة. هذا غير صحيح إطلاقا، بل ستجعلك تشعر بالوحدة والتعب. إذا اتبعت هذه النصائح، يمكنك فقدان الوزن بشكل ملحوظ والتخلص من الكسل والإرهاق المصاحب للإفطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى