رياضة

معلومات عن نادي النصر السعودي

انضم نجم كرة القدم البرتغالي إلى نادي النصر السعودي الذي يعد واحدا من أنجح الأندية في كرة القدم السعودية في صفقة لمدة عامين ونصف، مما أثار الجدل في جميع أنحاء العالم. لذا دعنا نتعرف على كافة التفاصيل حول نادي النصر السعودي، إضافة إلى تفاصيل عقد انضمام كريستيانو رونالدو للنادي.

معلومات حول نادي النصر السعودي.

تم إنشاء نادي النصر السعودي عام 1955 ويلعب بشكل أساسي في ملعب مرسوم الذي يقع في العاصمة السعودية الرياض.

تم افتتاح الملعب في عام 2015 ويتسع لـ 25 ألف متفرج فقط

يلعب فريق النصر باللون الأصفر والأزرق واللون الأساسي هو الأصفر يعرفون بالعالمي وفرسان نجد.

يتولى منصب رئيس إدارة النادي مسلي آل معمر الرئيس السابق لدوري المحترفين السعودي الذي يتمتع بخلفية تسويقية وإعلامية. تولى المنصب في أبريل عام 2021 خلفا لسلسلة من كبار أفراد العائلة المالكة السعوديين.

كما يضم الفريق لاعبين محترفين، لكن يعد أبرز لاعبي النصر حتى الآن هو ماجد عبد الله المهاجم الأسطوري الذي سجل 71 هدفا مع المنتخب السعودي، وساعده على الفوز بكأس آسيا عامي 1984 و 1988.

إنجازات النادي.

يمتلك النادي خزانة تذكارية تكاد تكون مكتظة مثل تلك التي تمتلكها أندية رونالدو السابقة. ورغم نجاحاته الكثيرة إلا أن الألقاب قد جفت في السنوات الأخيرة منذ لقب الدوري السعودي الأخير في 2019، حيث تعد أكثر فترة النادي نجاحا هي فترة التسعينيات

فاز بكأس الكؤوس الآسيوية

كأس السوبر الآسيوي في عام 1998 ليحصل على مكان في افتتاح كأس العالم للأندية عام 2000

فاز بـ 9 ألقاب في الدوري الممتاز

6 ألقاب في كأس الملك

كأس الاتحاد 3 مرات

كأس السوبر السعودي مرتين أيضا.

فاز النادي في المسابقة السابقة بدوري أبطال دول مجلس التعاون الخليجي مرتين.

هل يمتلك نادي النصر السعودي ميزانية تسمح له بالتعاقد مع رونالدو؟

النصر ناد ثري وهو واحد من بين أغنى الأندية في آسيا. كما أنها ليست المرة الأولى التي يتعاقدون فيها مع نجوم أوروبيين محترفين، لكن أكدت إدارة النصر السعودي الذي سينهي عقد عدد من النجوم الكبار، ذلك لأن ميزانية النادي لا يمكنها تحمل هذه العقود التي يقوم النادي بدفعها للاعبين.

من أشهر النجوم الذين تم إنهاء التعاقد معهم اللاعب الأرجنتيني بيتي مارتينيز واللاعب جلال الدين مشاري بوصف ذلك لتفادي حدوث أي مشكلات في نفقات النادي على اللاعبين الجدد المشاركين في نادي النصر السعوديين ومنهم كريستيانو رونالدو البرتغالي اللاعب العالمي لمانشستر يونايتد.

أكبر عقد في تاريخ كرة القدم.

العقد الموقع من قبل النجم البرتغالي والجانب السعودي نادي النصر هو أكبر عقد في تاريخ كرة القدم حيث سيحصل رونالدو على راتب إضافة إلى حوافز اقتصادية عبر الإعلانات سوف تجعله اللاعب الأعلى أجرا في العالم.

بلغ الراتب الذي سيحصل عليه رونالدو إجمالا حوالي 200 مليون يورو في 211 مليون دولار سنويا، وذلك وفقا للتقارير عندما يتم الجمع بين الراتب والدخل التجاري.

يستمر عقد رونالدو من 2023 حتى منتصف عام 2025، كما أنه سوف يصبح سفيرا للمملكة العربية السعودية في محاولة لاستضافة كأس العالم 2030 إلى جانب مصر واليونان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى