أخباررياضةكرة القدم

لماذا يرتدي بعض لاعبو كرة القدم القناع الأسود؟

القناع الأسود، لاحظ متابعو كرة القدم العديد من اللاعبين يرتدون أقنعة وجه غريبة الشكل، قناع أسود غير معتاد على وجوههم خلال المباريات، ما جعل البعض يظنون أنه مزحة. مستوحاة من أفلام زورو، وأقرب ما تكون إلى شكل قناع باتمان ليست موضة. الغرض الحقيقي من ارتداء اللاعبين أقنعة وجه غريبة في الملعب، فالسبب بعيد كل البعد عن ذلك.

فما هو القناع الأسود الذي يرتديه لاعبو كرة القدم؟

ارتبطت منافسات كرة القدم بمظاهر خاصة دائما تميزها عن غيرها، تجمع أحيانا بين الغرابة والطرافة، وأحيانا تصل إلى العنف والإصابات، وهذا أمر طبيعي في رياضة تنافسية مثل كرة القدم.

سون هيونغ مين خطف الأنظار خلال المباراة الحاسمة أمام البرازيل بكأس العالم الأخيرة، وظهر يرتدي قناعا شبيها بالأبطال الخارقين كان يرافقه طوال البطولة. لكن سون ليس الوحيد الذي ارتدى القناع

أبرزهم لاعب المنتخب الكرواتي غوارديولا

هداف برشلونة روبرت ليفاندوفسكي

اللاعب الإسباني سيسك فابريغاس

أسطورة حراسة المرمى بيتر تشيك

بالإضافة إلى صخرة الدفاع جون تيري.

كما أن أفضل مدافع في التاريخ باولو مالديني قام بارتدائه

أيضا كذلك جيورجيو كيليني

كارلوس بويول.

وارتدى مدافع ألمانيا أنطونيو رودجرز نفس القناع.

شاهد أيضا: قصر كريستيانو في السعودية

لماذا يرتدي بعض لاعبو كرة القدم القناع الأسود؟

يصنع القناع الواقي الذي يرتديه اللاعبون من ألياف الكربون ويبلغ وزنه حوالي 65 غراما، حيث يمنح اللاعبين الراحة والأمان بالإضافة إلى كونه غير قابل للكسر أثناء الالتحام خلال المباراة.

يتم ارتداء الأقنعة التي التي نراها على وجوه بعض لاعبي كرة القدم أثناء المباراة من أجل حماية أنفسهم من الإصابات، فبعض إصابات الوجه مؤلمة للغاية وتتطلب رعاية مناسبة، لكن الدوافع الحقيقية لارتداء القناع تبدو مغايرة لمثل هذه التوقعات، إذ إن أقنعة الوجه الغريبة لتي ظهرت في الملاعب ليست أزياء أو موضة، بل تعد على النقيض أجهزة حماية عالية التقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى