منوعات

قائمة أكثر الدول العربية استهلاكا للحوم

قائمة اكثر الدول العربية استهلاكا للحوم، اللحمة من منا لا يعشقها سواء كانت قطعة الحم مشوية أو مسلوقة في طاجين بطاطس أو بقطعة برغر أو ساندويتش سجق أو المعكرونة باللحم والفطائر وبيتزا.

اللحمة نستخدمها بكثرة بأشكال لا حصر لها ولكل دولة وصفات خاصة من طبخ اللحم.

ما هي اكثر الدول العربية استهلاكا للحوم؟

إليكم اكثر الدول العربية استهلاكا للحوم

المرتبة العاشرة مصر.

27 كيلوجرام للفرد سنويا، أي بواقع 2 كيلو وربع من اللحم شهريا للفرد الواحد. وتشتهر مصر باستخدام اللحوم في الدواجن مثل طاجن البطاطس والبامية، فضلا عن استخدامها الفتة والذي يطبخ والمصريين بكثرة في عيد الأضحى مع لحم الضأن

المرتبة التاسعة تونس.

27 كيلوجرام للفرد سنويا، أي بواقع 2 كيلو و 300 جرام شهريا للفرد الواحد. وتشتهر تونس بـ الكسكس التونسي بلحم الضأن والورك باللحم والكبدة الشهيرة، فضلا عن تفضيلهم وعشقهم لحم الضأن وتسوية الخرفان في احتفالات عائلية ضخمة.

المرتبة الثامنة موريتانيا.

31 كيلوجرام للفرد سنويا، أي بواقع 2 كيلو و 600 جرام من اللحم شهريا للفرد الواحد. وتشتهر موريتانيا بـ أكلات مميزة مثل التشيطار، حيث تم نزع الدهون من اللحم وتجفيفه تحت الشمس ويتم طهيه على نار هادئة ومن ثم طحن اللحم وإضافة الحساء إليها.

المرتبة السابعة المغرب.

35 كيلوجرام للفرد سنويا، أي بواقع 2 كيلو و 900 جرام من اللحم شهريا للفرد الواحد. وتشتهر المغرب بمطبخ مميز جدا مثل الحساء الحريرة الذي يحتوي على اللحم والخضار والعدس وو طاجن اللحم الشهير والذي يتم إعداده في الأواني الافريقية القديمة، فضلا عن الكسكس الطنجية المراكشية.

المرتبة السادسة الأردن.

37 كيلوجرام للفرد سنويا، أي بواقع 3 كيلو و 100 جرام من اللحم شهريا للفرد الواحد. حينما نقول الأردن سنتذكر فورا المنسف الأردني وجبة دسمة جدا من الأرز المقلي بالسمن البلدي كل من واللحم

المرتبة الخامسة سلطنة عمان.

43 كيلوجرام للفرد سنويا، أي بواقع 3 كيلو و 600 جرام من اللحم شهريا للفرد الواحد. الشواء العمانية الفريدة. لحم الخروف الحفرة لليلة كاملة وهو مغطى بالتوابل على نار هادئة ويخرج بمذاق ونسيج لا مثيل له، بالإضافة إلى عدة أكلات مثل مرق الصالونة باللحم والطماطم والبطاطس.

المرتبة الرابعة السعودية.

54 كيلوجرام للفرد سنويا، أي بواقع 4 كيلو ونصف كيلوجرام من اللحم شهريا للفرد الواحد. وبالطبع حينما نقول السعودية الكبسة السعودية، ولكن هناك أكلات عديدة في المطبخ السعودي مثل المفطح وهو خروف كامل مشوي أو المنسف ولحم الخروف مع البن الجميد والأرز أو عجينة المطازيز ويطبخ فيها اللحم والخضروات.

المرتبة الثانية الإمارات.

62 كيلوجرام للفرد سنويا، أي بواقع 5 كيلو و 100 جرام من اللحم شهريا للفرد الواحد. يتصدر الغوزي قائمة أشهر الأكلات الإماراتية تقدم مع الذبيحة، وتتميز باحتوائها على حشوة خاصة تتكون من الحمص المجروش والبصل والصنوبر والبطاطس، بالإضافة إلى أكلات المجبوس سوى الهريس.

المرتبة الثانية الكويت.

67 كيلوجرام للفرد سنويا، أي بواقع 5 كيلو و 600 جرام من اللحم شهريا للفرد الواحد. تشتهر الكويت بعدة أكلات مثل البرياني والمقبوس والمرقوقة.

المرتبة الأولى فلسطين.

وبفارق شاسع جدا عن أقرب منافسيها. يستهلك الفرد سنويا 100 كيلو كيلوجرام بواقع 8 كيلو و 300 جرام للفرد شهريا. يعشقون اللحم وتشتهر فلسطين بالقدرة الفلسطينية والتي تتكون من اللحم والحمص والأرز واللوز والبصل بالإضافة المسخن الفلسطيني و المقلوبة والمنسف والفريكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى