أماكن وجهات سياحيةحول العالم

أفضل أماكن ترفيهية في دبي

هناك أماكن ترفيهية في دبي كثيرة مميزة من التسلية والمرح والحماس حيث تتميز مدينة دبي بأنها أكثر المدن تطورًا في الشرق الاوسط. تضم مدينة دبي مجموعة مميزة من أفضل مدن الملاهي والحدائق في العالم، حيث يمكن ان تجد كل ما يخطر في بالك ، وتلبي جميع الأذواق حيث يمكن للجميع من كافة الأعمار تقضية أوقاتًا رائعة.

ما هي أفضل أماكن ترفيهية في دبي

15 – اكواريوم دبي – Dubai Aquarium

هو من افضل أماكن ترفيهية في دبي، هو واحد من أكبر مرافق الأحياء المائية في العالم، والذي يضم أشكال وأنواع مختلفة من الكائنات البحرية والألعاب المرجانية الغير مألوفة مثل حوض سمك دبي مول، نفق أكواريوم دبي، حديقة الحيوانات المائية. كل ذو الأقسام مختلفة جمعت ما بين أكثر وأكبر الكائنات البحرية بأشكالها وألوانها المميزة. يمكن تقضي هناك بتجربة من نوع مختلف بخلفية مائية مميزة وإطلالات بحرية ساحرة.

14 – فريم دبي أو برواز دبي – Dubai Frame

هو معجزة من معجزات العمارة في دبي لأنه يعتبر أيقونة معمارية تم تصميمه على شكل إطار الصور بشكل مجسم ضخم تم طلاء باللون الذهبي. فتقدر تعيش تجربة جديدة وأكبر إطار للصور في العالم. دا غير الصور التي تأخذها وانت داخل الأقسام وتستمتع بالتصوير على الأرضية الزجاجية الشفافة.

13 – نافورة دبي الراقصة – The Dubai Fountain

هذه نافورة تقع أسفل برج خليفة وسط بحيرة مساحتها تصل لثلاثين فدان ويصل ارتفاعها لحوالي 135 متر، وهي من أكثر مناطق جذب السياح في دبي، وهذا لأنها تشتهر بعروضها المائية المميزة المصاحبة للألوان الزاهية، مع عزف الأكثر من ثلاثين مقطوعة موسيقية وسط أجواء من المرح التي تنتشر في المدينة.

12 – ذا بوينت – The Pointe

يعتبر وجهة سياحية متكاملة على أتلانتس النخلة دبي. وهو يقع في تاج نخلة جميرا. في ذا بوينت لديك فرصة لا تعوض لتقضية أجمل الأوقات المرحة. لأنه يتميز بواجهة مائية ساحرة مزينة بمعالم أبراج دبي الشاهقة، ويجمع ذا بوينت من بين أجمل الأماكن المخصصة للرفاهية مع أجمل الخلفيات والمناظر والمطاعم اللي كلهم يطل على الواجهة المائية الساحرة، بالإضافة لمجموعة من النوافير التي تصاحبها الإضاءة والموسيقى والتي تقدم للزائرين عروض مذهلة.

11 – آي إم جي عالم من المغامرات – IMG Worlds of Adventure

اذا كنت مسافر مع أسرتك ستكون من أفضل أماكن الإثارة والمرح في دبي خاصة لأطفالك لتقضي فيها ساعات من اللعب والرفاهية الغير محدودة لأنها تقدم لك عالم من الخيال والألعاب التي تحاكي القصص الكرتونية المحبوبة مثل الركوب على ظهر الديناصورات العملاقة أو مرافقة الرجل العنكبوت في مغامرات مثيرة أو المرح مع شخصيات مارفل أو المنتقمون وغيرها من شخصيات عالم الكرتون.

10 – مدينة جميرا – Madinat Jumeirah

هي منتجع سياحي خمس نجوم يمتد على شاطئ بطول اثنين كيلومتر وبدعم ثلاثة فنادق بالإضافة للفلل الملكية وأربعين مطعم من المطاعم العالمية. تضم مدينة جميرا السوق العرب الشهير سوق جميرا والذي يتميز بطرق المتعرجة ومنتجات الشعبي المأخوذة من التراث العربي مثل العطور والبهارات والسجاد الفارسي والفخار التركي والساعات والمجوهرات المتلألئة والقطع الفنية والانتيكات والملابس وغيرها الكثير من البضائع والمنتجات العربية.

9 – دبي دولفيناريوم – Dubai Dolphinarium

يعتبر المجمع من الوجهات السياحية المفضلة للعائلات بشكل خاص، وهذا لأنه يقدم كثير من العروض المميزة من الدلافين والثدييات بالإضافة الي حياة الدلافين. هو أول دولفينار داخلي مكيف بالكامل في الشرق الأوسط، ويوفر كافة الأجواء المتاحة في البيئة الطبيعية. الدلافين في المجمع تمارس أنشطة مختلفة مثل مشاهدة عروض تفاعلية ممتعة يقوم خلالها الدلافين بالرقص والغناء واللعب بالكرة والقفز عبر الأطواق. وكمان تقدر تمارس السباحة مع الدلافين شخصيا. يوفر مجمع دبي دلفين عرض الطيور المشوق والذي يعتبر تجربة رائعة مليئة بالإثارة من خلال مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور الببغاوات المدربة بعناية.

8 – حديقة دبي المعجزة – Dubai Miracle Garden

هي أكبر حديقة أزهار طبيعية في العالم. إنها تضم أكثر من 50 مليون نوع من الأزهار المختلفة، بالإضافة أن مساحتها تبلغ حوالي 70 ألف متر، وتحتوي على باقة فريدة من تصاميم خاصة بالمباني والهياكل المكسوة بالورود الملونة الزاهية. وتقدر تأخذ أحلى الصور بإطلالة مميزة مع الأزهار والورود المختلفة والمجسمات الغير تقليدية.

7 – دبي مول – Dubai Mall

هو واحد من أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم كله. اذا كنت من محبين روتينك فانت أكيدا تستمتع في دبي مول وهذا لانه يضم أكثر من 70 متجر من الماركات العالمية المميزة. يعتبر دبي مول وجهة ترفيهية مثالية للعائلات لإنه يضم ساحة للتزلج وحوض دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية. بالإضافة للمركز الخاص بالأطفال وصالات السينما.

6 – القرية العالمية – Global Village

من أفضل الأماكن السياحية التي تقدر تزورها في دبي، خاصة في الأوقات المسائية المميزة، فهي أجنحة كاملة مضاءة بمصابيح مزخرفة وملونة التي تضيف حياة ورونق على كل سلعها معروضاتها التي تتمثل في المشغولات اليدوية والصناعات التقليدية وحتى المأكولات التي تتميز تشتهر بها كل دولة من دول العالم. إلى جانب تنظيم عروض أمسيات مسرحية ممتعة.

5 – سكي دبي – Ski Dubai

هو من افضل أماكن ترفيهية في دبي، فهي عبارة عن أكوام وجبال جليدية علي رغم من إن دبي تعتبر بيئة صحراوية جافة إلا إنها تبني على أرضها مدينة ثلجية متكاملة حقائبي فيها أجواء الشتاء الأوروبية الباردة وسط أنشطة متعددة من اللعب والتسلية زي التزحلق على الجليد بأدوات مخصوصة للتزحلق، وكمان اللعب بالثلج مع البطاريق وإلتقاط أجمل الصور التذكارية معهم.

4 – أوبرا دبي – Dubai Opera

أوبرا دبي هي صرح يغرد بأشهر وأجمل ألحان الموسيقى العالمية. تم تصميم أوبرا دبي على شكل سفينة شراعية تقليدية حتى تشكل رمز التاريخ دبي البحري العريق، لتتسع مساحة مسرح دبي لاستقبال حوالي ألفين شخص. ويتميز المسرح بديكورات تصاميم العصرية المبهرة، فمن الممكن تحويل القاعة متعددة المستويات للحفلات الموسيقية أو تحويله لأرضية منبسطة بالكامل.

3 – دبي باركس آند ريزورتس – Dubai Parks and Resorts

هي مكان ممتاز للاستمتاع فيه بأجمل الأوقات، وأيضا وجهة ترفيهية متكاملة على مستوى دولة الإمارات كلها، وهي تضم مجموعة من أشهر مدن الملاهي داخل دبي لأنه يتوفر فيها أكثر من 100 لعبة تم تجسيدها من وحي أفلام هوليوود. تتعدد التجارب التي تعيشها دبي باركس آند ريزورتس، وهذا لأنها تتعدد فيها المدن الترفيهية، مثل موشون جيت دبي، حديقة بوليوود دبي، وليغولاند دبي، وريفرلاند دبي. كل دي أماكن تقدر تستمتع فيها بأجمل الأوقات وأجمل الذكريات.

2 – متحف المستقبل – Museum of The Future

هو واحد من الطفرات العلمية التي تصنعها دبي. يحتوي المبنى الضخم على إعجاز هندسي فريد، والذي دفع أن يتصدر التصنيف العالمي كواحد من أجمل وأحدث المباني على مستوى العالم كله. المتحف مصمم على شكل عين بشرية. التصميم الخارجي للمبنى أنيق وفريد لأنه مزين بحروف عربية وتم تكريمه من الفضة الخالصة. غير أنك تقدر تلتقط أجمل الصور التذكارية مع أغرب الإنجازات العلمية، المتحف يضم أقسام متنوعة ومختلفة من فنون الخيال العلمي. مثل قسم يعرض لك في مدينة دبي برؤية 2071 وقسم كامل يضم أكثر من 2 الف علبة حمض نووي لحيوانات بأنواع مختلفة وغيرهم كثير من الأقسام

1 – برج خليفة – Burj Khalifa

هو من أشهر معالم دبي اللي مش هتقدر تفوت زيارته، فهو أطول ناطحة سحاب في العالم، ارتفاع يصل 800 مئة متر وعدد الطوابق حوالي 148 طابق تستطيع من قمة البرج ان تستمتع بإطلالة بانورامية غير تقليدية لمدينة دبي بكل ما فيها، وايضا يمكن ان تستمتع بإطلالة ساحرة وإنت تتناول وجبة شهية في مطاعم البرج الفاخرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى