عالم السيارات

أكثر السيارات مبيعا لعام 2022 بالعالم وبعض الدول العربية

أكثر السيارات مبيعا في عام 2022، يتم بيع عشرات الملايين من السيارات سنويا. وتتنافس شركات السيارات بشكل كبير على بيع موديلاتها المختلفة، وقد نجحت الكثير منها في تحقيق مبيعات تاريخية وحظيت بثقة الجميع حول العالم. وفي هذا المقال سنتعرف سويا على أكثر السيارات مبيعا في العالم وفي بعض الدول العربية خلال عام 2022.

كان عام 2022 مليئا بالتنافس الشديد بين العديد من شركات السيارات، كما أن بعض السيارات حققت مبيعات مذهلة وحظيت بشعبية كبيرة في الأسواق.

لذا سنتحدث سويا احصائيات عام 2022 لمبيعات السيارات في العالم وفي بعض الدول العربية.

قائمة أكثر السيارات مبيعا في عام 2022 في العالم

المركز الخامس تويوتا هايلاندر.

تعد واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر مبيعا في العالم، حيث يأتي أحدث إصدار منها مع واجهة أمامية قوية وعجلات ضخمة للمساعدة في رفع سيارة الدفع الرباعي بالكامل، لذا فهي تحتل المركز الخامس في قائمتنا، حيث وصلت مبيعاتها إلى حوالي مائة واثنين وثمانين ألف سيارة

المركز الرابع تويوتا كورولا.

هي سيارة سيدان تأتي بتصميم عصري وأنيق، وقدمت تويوتا مجموعة واسعة من خيارات المحركات مع طرازات الهجينة التي تقود الطريق، كما تجعل هذه المحركات المبتكرة من كورولا الجديدة سيارة رائعة، لذا وصلت مبيعاتها إلى حوالي 188 ألف سيارة هذا العام، لذا فهي تأتي في المركز الرابع لأكثر السيارات مبيعا في العالم.

المركز الثالث هوندا سي ار في

سيارة دفع رباعي تتميز بأنها عملية وتتضمن بعض التقنيات الحديثة وهي متوفرة في طراز هجين المشهور على نطاق واسع. تأتي في المركز الثالث حيث وصلت مبيعاتها إلى 199 ألف سيارة تقريبا.

المركز الثاني تويوتا كامري.

تعد تويوتا كامري واحدة من أكثر سيارات السيدان شهرة في السوق هذا العام. تأتي في المركز الثاني حيث تبيع آلاف السيارات كل شهر، كما تتميز بأنها ذات تصميم خارجي أنيق. ساعد ذلك في وصول مبيعاتها إلى 244 ألف سيارة تقريبا.

المركز الأول تويوتا ار ايه في 4

تتصدر تويوتا ار ايه في 4 قائمة السيارات الأكثر مبيعا في جميع أنحاء العالم لعام 2022، حيث تمكنت العلامة التجارية اليابانية من السيطرة على الأسواق بسيارتها العملية والمريحة وبأسعار معقولة، حيث وصلت مبيعاتها إلى 530 ألف سيارة.

أكثر السيارات مبيعا في عام 2022 في بعض الدول العربية

تتنوع العلامات التجارية للسيارات داخل السوق العربية والتي تتنافس فيما بينها بقوة في تحقيق أعلى معدل للمبيعات كل عام. ومن ضمن الأسواق التي تكتظ بها علامات السيارات المختلفة السوق السعودي والسوق المغربي والمصري.

أكثر السيارات مبيعا في عام 2022 في السعودية

المركز الخامس تويوتا هايلكس.

كانت سيارة تويوتا هايلكس من أولى القوائم خلال السنوات الماضية، لكنها تراجعت لتصبح في المركز الخامس لهذا العام، حيث وصلت مبيعاتها حوالي 16 ألف سيارة

المركز الرابع تويوتا ياريس.

اشتهرت هذه السيارة بالمبيعات الأكثر بداخل الأسواق بالمملكة العربية السعودية، حيث بلغت مبيعاتها أي هذا العام ما يصل إلى 24 ألف سيارة، لذا فهي تحتل المركز الرابع.

المركز الثالث هيونداي النترا.

احتلت هذه السيارة المركز الثالث بين أكثر السيارات مبيعا بالمملكة العربية السعودية. وقد بلغت مبيعات السيارة خلال العام الحالي إلى ما يقرب من 27 ألف سيارة

المركز الثاني تويوتا كامري.

احتلت هذه السيارة المركز الثاني بين أكثر السيارات مبيعا داخل المملكة العربية السعودية، حيث بلغت مبيعات تلك السيارة خلال العام إلى ما يزيد عن 28 ألف سيارة

المركز الأول هيونداي أكسنت.

أما بالنسبة لسيارتي هيونداي أكسنت فهي أصبحت في المركز الأول بين أكثر السيارات مبيعا بالمملكة، حيث وصلت مبيعاتها داخل الأسواق السعودية ما يقارب من 35 ألف سيارة.

شاهد أيضا: مواصفات سيارة فورد رينجر 2023 وسعرها

أكثر السيارات مبيعا في عام 2022 في مصر

المركز الخامس شيرى اريزو 5

جاءت شيرى اريزو 5 المجمعة محليا في المركز الخامس ضمن قائمة الأكثر مبيعا في السوق المصري خلال عام 2022 بمبيعات تقدر بين 3,376 سيارة

المركز الرابع تويوتا كورولا.

بلغت مبيعات تويوتا كورولا خلال العام الحالي نحو 4,558 سيارة، لتأتي في المركز الرابع ضمن قائمة السيارات الخمس الأكثر مبيعا في السوق المصري.

المركز الثالث سوزوكي ديزاير

لعبت سوزوكي ديزاير السيدان الاقتصادية المدمجة دورا مهما في دفع مبيعات العلامة اليابانية سوزوكي إلى الأمام في ظل العصرنة الاقتصادية لتحقق مبيعات بـ 4,579 سيارة. واحتلت المركز الثالث كأكثر السيارات مبيعات

المركز الثاني فيات تيبو.

تعتبر السيدان الاقتصادية تيبو من الصانع الإيطالي العريق فيات أحد أبرز طرازات العلمة وأكثرها انتشارا في الشارع المصري. تاتي فيات تيبو في المركز الثاني في قائمتنا، حيث بلغت مبيعاتها نحو 5,508 سيارات

المركز الأول نيسان صني.

تفوقت صني على منافسيها في القائمة التي ضمت العديد من الأسماء الطرازات ذات التجميع المحلي أو المستورد، فاحتلت المركز الأول لبيع السيارات في السوق المصري، حيث بلغت حصيلة مبيعاتها 8,875 سيارة.

أكثر السيارات مبيعا في عام 2022 في المغرب

المركز الخامس بيجو

جاءت بيجو المركز الخامس حيث وصلت مبيعات وهي إلى 8,899 سيارة

المركز الرابع هيونداي

جاءت هيونداي في المركز الرابع بمعدل مبيعات إحدى عشر ألف وثمانمائة وثمانية.

المركز الثالث إيسوزو

جاءت في المركز الثالث إيسوزو حيث وصل معدل مبيعاتها إلى 14,530 سيارة.

لمركز الثاني رينو

احتلت رينو المركز الثاني بمبيعات تصل إلى 17,673 سيارة.

المركز الأول داسيا

المركز الأول من نصيب داسيا، حيث أصبحت أكثر السيارات مبيعا في المغرب في 2022 بمبيعات تصل إلى 32,484 سيارة.

وبذلك نكون عرضنا لكم قائمة بأكثر السيارات مبيعا في عام 2022 في العالم وبعض الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى