الصحةصحة الأسنان

حل نهائي للتخلص من رائحة الفم الكريهة

التخلص من رائحة الفم الكريهة، رائحة الفم الكريهة مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، إنها ليست حالة طوارئ طبية بالطبع، ولكن حوالي 25 إلى 30 بالمئة من سكان العالم يعانون من هذه المشكلة المحرجة للغاية.

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة؟

اليك خمسة أصناف غذائية يمكنها أن تحافظ على نظافة الفم وتحميه من الرائحة الكريهة، لتتمكن من الابتسام دون القلق بشأن الرائحة الكريهة الصادرة من فمك.

1-الجزر والتفاح

يحسن الجزر والتفاح عملية الهضم ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وهذا يعني أنه لن يكون هناك المزيد من تكوين الغاز في المعدة، والذي يؤدي خروجه عن طريق الفم إلى ظهور رائحة كريهة.

وأيضا الفواكه والخضراوات الطازجة تشجع على إنتاج اللعاب في الفم، والتي يمكن أن تغسل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة من الأسنان واللسان واللثة.

يمكن للمعدة الفارغة أيضا أن تسبب رائحة الفم الكريهة لأنها تؤدي إلى تراكم الحامض، يعد تناول الفواكه والخضروات طريقة صحية للحفاظ على بطنك ممتلئا والحفاظ على نظافة الفم.

2-الخضراوات

رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون أحد أعراض ارتداد الحمض أو اضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى. نادرا ما تحدث هذه المشكلات إذا كان نظام المناعة لديك قويا، وكان تناول الخضروات وسيلة رائعة لتعزيز مناعة لك.

الخضراوات الخضراء غنية بالكلور فيليس باه الذي تستخدمه النباتات لعملية التمثيل الضوئي لامتصاص الطاقة من أشعة الشمس.

الكلوروفيل أيضا مزيل رائحة طبيعي فعال ويمكن أن يزيل أي رائحة من الفم.

3-منتجات الألبان.

تساعد البكتيريا الجيدة الموجودة في الزبادي على الهضم، وهذا يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وبالتالي يقلل من فرص رائحة الفم الكريهة. كما أظهرت العديد من الدراسات أن البكتيريا الجيدة الموجودة في البروبيوتيك تقلل من مستوى مركبات الكبريتات الموجودة في الفن.

4-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد الصحية التي تشمل تحسين وظائف المخ وتقليل خطر الإصابة ببعض أشكال السرطان، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم، وبالتالي يقلل من رائحة الجسم الكريهة والنفس الكري.

يحتوي الشاي الأخضر أيضا على مضادات الأكسدة الطبيعية المعروفة باسم الكابتشينو والتي تساعد في محاربة البكتيريا في الفم التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

5-الماء

الحفاظ على رطوبة الفم بالماء يعني التخلص من جزيئات الطعام والخلايا الميتة، وهذا سوف يساعد على منع نمو البكتيريا في الفم وبالتالي التخلص من الرائحة الكريهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى