معالم وآثار

أفضل 10 أماكن سياحية في مصر

أفضل 10 أماكن سياحية في مصر .تتمتع مصر بمناخ معتدل وتنوع سياحي مذهل وتاريخ عريق القي بضفافه على تبعة آثارها المنتشرة في أرجاء البلاد، مما جعل السياحة في مصر تجربة فريدة تقدم للسائح جوانب المعرفة بالتاريخ عريق والجوانب ترفيهية، وعلى مستوى التنوع السياحي فتضم السياحة في مصر أشكالا متنوعة، مما يجعل مدن مصر السياحية المختلفة تلبي أذواق كافة السياحة على اختلافها.

إن كنتم تفكرون في السفر إلى مصر والسياحة فيها إليكم

أفضل 10 أماكن سياحية في مصر لزيارتها.

الغردقة

الغردقة تعد من أقدم أشهر منتجعات في مصر، فهي تعد العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر.

تمتاز المدينة بشمسها الساطع على مدار العام، بالإضافة إلى عشرات من المواقع الجذب الممتعة التي يسافر إليها السائحين للاسترخاء منها الشواطئ الرائعة والنوادي، إضافة إلى الجزر والمواقع البحرية التي تعد مناسبة لهواة الغطس والرياضات المائية والعديد من المناطق الرائعة.

الإسكندرية

الإسكندرية تسمى باسم عروسة البحر المتوسط، وذلك يعود إلى ما تحتوي عليه من مناظر ساحرة وأماكن سياحية جذابة.

إنها مدينة البحر والجمال التي يقصدها الكثير من الناس لقضاء أجمل العطلات السياحية على شواطئها الخلابة.

تعتبر السياحة في الإسكندرية من أهم الأماكن التي تجذب السياح من خارج مصر ومن داخلها، فهي للؤلؤة مصر التي تحتوي على المتاحف الفرعونية القديمة، بالإضافة إلى بعض المعالم حديثة الإنشاء وأماكن ترفيهية متنوعة.

جبل موسى

جبل موسى يزوره آلاف السياح، فالناظر من أعلى الجبل يتمكنوا من رؤية مشاهد جميلة، خصوصا في فترتي شروق الشمس وغروبها. ويوجد في الجبل كنيسة وجامع صغير.

واحة سيوة

واحة سيوة يقصدها سنويا عشرات الآلاف من السياح. تشتهر بمناخ الحار، ورغم ذلك تظل قبلة للسياحة بأنواعها إضافة إلى جمال طبيعتها.

هي كنز من كنوز مصر الطبيعية والتراثية في الصحراء التي تتفجر باطن أرضها عيون من المياه الطبيعية، وإن بدت فيها أشجار النخيل والزيتون وغيرها.

شرم الشيخ

هي مدينة ساحرة بطبيعتها الخلابة تعد من أشهر المدن السياحية تضم منتجعات سياحية يأتي إليها الزائرون من جميع أنحاء العالم. ولها شعبية خاصة في قلوب السائحين من جميع أنحاء العالم.

وتشتهر بأنها أحد مراكز الغوص العالمية.

دهشور

تعد دهشور من المناطق السياحية التي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم لما فيها من آثار علمية كثيرة وعظيمة.

تمتلك مدينة دهشور عدة معالم تاريخية وثقافية مثل أهرامات دهشور وأشهرها الهرم الأحمر.

مدينة أسوان

السياحة في أسوان تتباين بين المعالم التاريخية والأثرية وبين جمال طبيعتها تتميز باحتوائها على العديد من الآثار والمعالم الحضارية البارزة.

السياحة في أسوان ليست فقط اثار قديمة، وإنما سحر هو جمال المدينة والمناظر الخلابة.

القاهرة

تعد مدينة القاهرة عاصمة مصر، وهي من أكبر المدن في إفريقيا الشرق الأوسط.

أصبحت القاهرة مقصدا سياحيا هاما، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية القديمة والمعالم الثقافية المهمة التي تعبر عن مختلف الثقافات لجميع أنحاء العالم.

شاهد أيضا: متاحف القاهرة – دليل اهم متاحف في القاهرة

تحتوي القاهرة على العديد من الأماكن السياحية المتميزة والفريدة من نوعها مثل برج القاهرة والحديقة الدولية ومنطقة خان الخليلي وغيرها من الأماكن السياحية.

الأقصر

أطلق العرب على مدينة الأقصر هذا الاسم بسبب كثرة قصورها ومعابدها ولقبت كذلك بالمئة بيت أو مدينة الشمس. تختلف السياحة في الأقصر عن غيرها من مدن السياحية في مصر حيث تتميز بجوها الدافئ والمعتدل.

وتضم الأقصر وحدها معظم آثار مصر الفرعونية والتي تشكل حوالي ثلثي آثار العالم.

الجيزة.

تعد محافظة الجيزة من أهم مدن مصر وأقدمها من حيث النشأة، فقد اكتسبت مكانة متميزة منذ القدم بسبب قربها من النيل.

تشتهر محافظة الجيزة بتعدد معالمها السياحية، فإن كنت سائحا محبا للآثار والتاريخ ستجد أمامك الأهرامات الجيزة، وأبو الهول، إضافة إلى العديد من المقابر الفرعونية القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى